التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الربيع العربي

احيانا عندما يفتقر جزء من يومي (للجزء الوهمي) اشعر بنقص،لا اعلم هل هو احساس بنقص الجزء المثالي من الحياة ام هو افتقاد الجزء الخيالي،ام انه استجداء العقل لقليل من التعقل واحيانا للكثير منه! هو فعلا جزء من يومي جزء من شخصيتي التي تكونت وجزء ليس بقليل ممالم يتكون بعد ،فاما ان يكون في رحم الكتب ولم يتمخضه يومي هذا او قد يكون مما لم يكتبه الله لي مع اني اتوق لوجوده في مخزون اللاوعي او بين الاوراق التي ساأرتشف احرفها في المستقبل القريب في حالة ان الله امدني بعمر..... عندما كنت في عمر الزهور فانا لاافضل ان اسميه ربيع العمر لارتباط (الربيع)بكلمة عربي منذ عام2010 وانا اظن بأنه يعتبر ربيع بلهجتناا السعودية التي لم تذق طعم الربيع ولكنه مع ذلك لم يحذف من قاموسها بعد! فنحن نخجل ان نقول بأننا نعاني عقدة النقص،نعم لم الاستغراب؟! هل شهدت فصل الربيع في المملكة العربية السعودية!؟ وهل تظن بأنك ستشهده؟! مملكتنا لها رب رزقها ماتحتاجه جميع دول الربيع العربي لكنها لم تتمخضه!نعم هي خصوصيه سعوديه،لها رب يحميها من ارادة الشعب،فوجود شعب اخرس خصوصية ربيعية ايضا! اسألك يارب بجلالك ان تخرسنا مابقينا وان تطيل فصل الشتاء والصيف وان تحرمنا الربيع فنحن نقبع في نطاق شبك ولاة امرنا.... لما خلقنا هاهنا؟وماهو الدستور الذي يحكمنا؟وماالذي ينطقنا؟وهل تظن بأننا نتبع ديننا؟فكر جيدا فديننا هو الذي يتبعنا.... حاكمنا هو الصراط المستقيم،بل ميزان اعمالنا،بل الملائكة التي تسجل ولائنا او كفرنا! اظنني سأتوقف لحظة هنا فرب كلمة قالت لصاحبها هلم بنا،ادل مركزا يليق بأمثالك،فمثلك محرم عليه ان يعيش بيننا،هل تظننا اغبياء مثلك نشتم ولاة امرنا؟او نثور من مسجدنا نطلب حقنا من نفط يجري تحت ارضنا؟او نسيت ان ارضنا ليست ملك لنا وانها مكرمة من سيدنا! ثكلتك امك ايها الحرف العربي،اصمت،فنحن نحب كل من يملكنا~

تعليقات

  1. سلام عليكم..
    واقعية قد يراها البعض إفراط في اليأس والقنوط . فكيف يسود الربيع واقصد به( كل المثل بما فيها الدين ومثله) هو تابع للأهواء الحاكمين دون المحكومين .

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كم أستهجن الاعترافات العارية المدججه بلهيب لايطفئه سوا مدفئة وقدح من الشاي ونظــراتك,,, ظلااام ولانور الا شعاع  مشاعرك ,ابتسامتــك ,,,وصوت المطر. كماعشــق هذا الركــن الهادئ,الصاخب بما يعتمل بين قضبان قلبــك,نبــضات موسيقية,شهيق وزفــيرمحملة بكلمات,اهات,شــوق,رغبة مكسوة ببعض الاستحياء الجامح. هدوءك ياصــاحبي,,واحتراق الخشب,صوت الجندب,لفحة برد,نسمة عشــق,وكنزة صوف هذا كل مااحتاجه في هذا الشتاء..

تساؤل

    كم اتمنى ان استطيع ان انفث فيك حب القراءة والاطلاع واستلابك من محيطك:محيط الثقافة العربية  الشرقية المتوارثة المحدودة الرؤية الى عالم اخر نعيشه معاً,, سئمت الوحدة في عالمي,هل من طائل من تسللي الى برجك وافتعال كوني حورية تجتذبك حتى النخاع الى بيئة اخرى اكثر اخضراراً؟

الشحنات البائسة (تدوينه ساخره)

  عندما يثقلك الهم ولا تعلم لمن تشكوه,ليس لأنه  لايوجد من تشكو له بل لأن من تشكو له اما انه مثقل بهموم اخرى وتخاف ان هذه الطاقه السلبيه التي ستهبها اياه بالمجان قد تكون هي من تقصم ظهر البعير,بمعنى ان بعضهم ممن نختارهم لنشكو لايعلم الطريقه المثلى لافراغ طاقاته السلبيه فيختزن الهموم وتتكدس الالام فهل سيريحني ان تنفجر احشاءه يوما؟ واما الاخر  فقد يكون فرح مرتاح البال فقد افرغ كل ما بجعبته من سلبيات فهل يستحق ان اُلغمه ببعضها من جديد؟   اذن نتسال الان ومالحل الامثل لافراغ هذه الشحنات البائسه؟   الحل الوحيد هو انك تدور لك على انسان ماتواطنه وتقوله عن كل مشاكلك ومشاكل الجيران عشان اول ماتخلص شكوى وحلطمة يموت,وبكذا افتكيت من شي مؤذي بحياتك لووول.